KATEGORI KITAB

القاديانية ودعايتها الضالة والرد عليها

KategoriAQIDAH & TAUHID
Stok Hubungi Kami
Kode-
Di lihat785 kali
Berat(/pcs)0.360 Kg
Harga Rp 48.000
Beli Sekarang
+62823-1000-5776
+62823-1000-5776
+62819-0889-0205

Detail Produk القاديانية ودعايتها الضالة والرد عليها

Judul القاديانية ودعايتها الضالة والرد عليها
Penulis أحمد بن حجر آل بوطامي البنعلي
Pentahqiq
Sampul : غلاف (Soft Cover)
Kertas شمواة (Kuning)
Penerbit المكتب الإسلامي
Jilid 1(مجلد)
Pembahasan العقيدة
Mukoddimah

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد وآله وصحبه أجمعين.

أما بعد:

فإني أوجه تحذيري للمسلمين في مشارق الأرض ومغاربها عن هاتين الفرقتين الضالتين الكافرين، وهما القاديانية والبهائية، وقد كتبت عن البهائية رسالة مستقلة، وسأتكلم الآن عن القاديانية، وأبين ما يوجب كفرهم وضلالهم، وأن انتسابهم للإسلام تضليل وخداع للمسلمين، وقد اغتر الكثيرون بدعايتهم الخلابة نتيجة لجهل أولئك لحقيقة الدين الإسلامي وأسسه التي عليها قام واستقام وعليه فأقول وبالله التوفيق:

هذه الفرقة الضالة القاديانية، مؤسسها ميرزا غلام أحمد القادياني بإيعاز من الإنجليز، لأن من مبادئ هذه الدولة الظالمة القضاء على الدين الإسلامي، وسلب خيرات المسلمين، لذلك أخذت هي وبعض الدول الكافرة على عاتقها غزو الدول الإسلامية تارة، وتارة بالمبادئ الكفرية، بغية القضاء على هذا الدين الحنيف، وذلك أنه لما دخل الإنجليز الهند الشركة الأفريقية، وبدأ الأخطبوط الإنجليزي ينفث سمومه، ويبتلع هذه البلاد قطعة قطعة وإمارة إمارة، وكان أول من انتبه لهذا الخطر الملك الهمام الشهم الغيور ((فتح علي خان)) المشهور بالسلطان تيبو (ت 1213هــــــــ=1799م) الذي عرف ببعد نظره وألمعيته أن الإنجليز سيزدردون هذه البلاد كلقمة سائغة، إذا لم تقم في وجههم قوة منظمة، فحارب الإنجليز بكل ما كان يملكه من قوة حربية وعدة وعتاد. وحرّض أمراء الهند وأقيالها على القضاء على هذه الجرثومة الإنجليزية السامة، ودامت الحرب بينه وبينهم مدة طويلة، وكاد أن ينهزم الإنجليز لولا أنهم نجحوا في ضم أمراء الهند في جنوب الهند إلى معسكرهم، وأخيرا سقط الملك المجاهد صريعا في المعركة في اليوم 4/5/1799م.

وفي سنة 1857 م ثارت الثورة الكبرى في الهند، فكانت ثروة شعبية عامة ساهم فيها المسلمون والهنادك سواء بسواء، ولم تعرف الهند حماسة وطنية ووحدة شعبية قبل هذه، كان للمسلمين الهم الأكبر في القيادة والتوجيه، وكان منهم العدد الأكبر والأهم من القادة والزعماء والعلماء كمثل مولانا أحمد الله، ومولانا لياقت علي.

ولما أخفقت هذه الثورة صب الإنجليز على أهل الهند جام غضبهم، وانتقموا منهم انتقاما شديدا، وبطشوا بالهنديين أمة وشعبا بطشة جبار لا يعرف الرحمة، ولا يعرف العدل، ولا يعرف الإنسانية، ولا يعرف الحدود، وكانت مجزرة هائلة جددت ذكرى مذابح جنكيز خان هولامو، وبعد هذه المجزرة الهائلة التي قتل فيها عشرات الألوف من أهل الهند المسلمين وغيرهم، وصفا الجو للإنجليز، وتم لهم الإستيلاء الكامل، فكروا في أن إخضاع الشعب بالقتل والفسك لا يمكن أن يدوم به الملك، فأخذوا يبثون التفرقة بين صفوف أهل الهند، فتارة بين المسلمين والهنادك، وأخرى بين المسلمين بعضهم ببعض، وأضافوا إلى ذلك بأن أتوا بكثير من المبشرين والقسس لنشر دينهم المسيحي كما يزعمون، وليمهدوا الطريق للدولة، ويحببوها ويجذبوها إلى الناس.

ومن خبثهم فكروا بأن يكون من بين المسلمين من يساعدهم على فكرتهم الخبيثة، وكان من التوفيق لهم أن عائلة الميرزا كانت معروفة بإخلاصها العميق للحكومة البريطانية، إن الميرزا نفسه يكرر مرارا ويتباهى أمام قرّائه بأن عالته كانت مخلصة دائما للقوى البريطانية الإستعمارية في شبه القارة، فأبوه وهو ميرزا غلام مرتضى قد انضم إلى الجيوش البريطانية مع خمسين فارسا من أتباعه خلال حرب الإستقلال عام 1857م، وقد تسلم رسائل شكر وتقدير من الحكومة البريطانية للخدمات التي قام بها في تلك الفترة الحرجة.

وكان عمر ميرزا غلام أحمد سبعة عشر عاما في تلك الثورة العارمة، فاحتضنوه ووجدوا فيه تربة صالحة لأن يغرسوا فيه هذه التعاليم الكفرية التي خرج بها على أهل الهند خصوصا وعلى المسلمين عموما، ذلك بأنهم سلموا له معولين لهدم دين الإسلام: فتح باب النبوة بعد نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، وإعلان نسخ الجهاد وإلغائه بين المسلمين، حتى تفتر فيهم روح المقاومة، لكي يأمن الإنجليز منهم ومن ثوراتهم، وترى ذلك واضحا في حب ميرزا غلام أحمد للإنجيلبز والتفاني وفي ولائه لهم، وفرض الطاعة على المسلمين لهم، وتحريم محاربتهم.

وعندما عزم غلام أحمد على القيام بهذه المهمة وهي دعوى النبوة والرسالة، أكثر من قراءة كتبة العربية، والأردية، والفارسية، وفكر وقدر أنه لا بد أن يمشى تدريجيا لكى يصل إلى الغاية من مرامه، ولا يجدر به أن يفاجئ الناس بدعوى النبوة من ابتداء الأمر، فقام بصورة داعية ومبشر بدين الإسلام، وحب سيد الأنام، والرد على المبشرين وتسفيه آرائهم، حتى يجذب قلوب المسلمين إليه، وتتمكن محبته في قلوبهم وحتى لا يظن به أنه خادم للإنجليز وداعية لتمكين سيطرتهم، ثم بعد فترة من الزمن وبعد أن اشتهر اسمه في كثير من الأصقاع الهندية، تطورت دعايته إلى أنه ملهم ومكلم، كما سيأتى بيان تطوراته.

والرجل كان حاذقا وذا مكر وخبث ودهاء، استطاع أن يجذب إليه كثيرون من الجهلاء حتى استقل بشريعة وأمة، وينبغى للمسلمين أن يحذروا ممن هذه الفرقة، وعلى العلماء أن ينبهوا الناس، ويرشدونهم، ويبينوا لهم ضلال هذه الفرقة وكفرها، ولا يغتر بصلاتهم وبناء مساجدهم وقراءة القرآن ونحو ذلك من الأمور، لأن الإنسان لو عبد الله بجميع أنواع العبادات، لكنه اعتنق مبدأ من مبادئ الكفر لأصبح مرتدا عن دين الإسلام، لا تشفع له شفاعته حتى يتوب عن ضلاله وكفره ويرجع إلى دين الإسلام، وأي كفر أكبر من دعوى النبوة وفتح أبوابها لكل من أراد أن يلج في أبواب النبوة، مثل القاديانية في الضلال والكفر: البابية والبهائية.

والحق يقال: إن كثيرا من علماء الهند وباكستان لم يألوا جهدا في الجهاد بالقلم واللسان ضد هذه الطائفة المارقة، وقد كتبوا كتبا كثيرة أكثرها بالأردية في الرد على الميرزا غلام وأتباعه، ونقد شبههم وبطلان دعايتهم، فجزاهم الله عن الإسلام والمسلمين خيرا، أما العلماء العرب فلأجل أن الكثيرين من الناس لا يعلمون عن هذه الفرقة شيئا ولا يفهمون مبادئها، وحتى خفى أمرها على كثير من الناس العرب المسلمين، فمن أجل هذا قلت الكتابة العربية من العلماء الأجلاء، وعلى مرور الأيام وتوالى الشهور والاعوام شتكثر المؤلفات إن شاء الله تعالى في البيان عن هاتين الفرقتين الضالتين والرد عليهم ونتبيه المسلمين عن شرورهم وكيدهم، وأنهم عملاء للدول المستعمرة، وسماسرة للصهيونية العالمية ولا سيما اليهود.

وهذا أوان الشروع في المقصود بعون الله الملك المعبود، وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

كتبه

أحمد بن حجر آل بوطامي البنعلي


Produk lain AQIDAH & TAUHID

Rp 100.000
Order Sekarang » SMS : +62823-1000-5776
ketik : Kode - Nama barang - Nama dan alamat pengiriman
Kode-
Nama Barangالكافية الشافية في الإنتصار للفرقة الناجية -القصيدة النونية
Harga Rp 100.000
Lihat Detail
Rp 16.000
Order Sekarang » SMS : +62823-1000-5776
ketik : Kode - Nama barang - Nama dan alamat pengiriman
Nama Barangجزء فيه من حديث أبي الحسين عبدالوهاب بن حسن الكلابي
Harga Rp 16.000
Lihat Detail
Rp 85.000
Order Sekarang » SMS : +62823-1000-5776
ketik : Kode - Nama barang - Nama dan alamat pengiriman
Kode-
Nama Barangإرشاد البرية إلى شرعية الإنتساب للسلفية ودحض الشبه البدعية
Harga Rp 85.000
Lihat Detail
Rp 50.000
Order Sekarang » SMS : +62823-1000-5776
ketik : Kode - Nama barang - Nama dan alamat pengiriman
Kode-
Nama Barangهداية الحيارى فى أجوبة اليهودي والنصارى
Harga Rp 50.000
Lihat Detail
Rp 32.000
Order Sekarang » SMS : +62823-1000-5776
ketik : Kode - Nama barang - Nama dan alamat pengiriman
Nama Barangالإعلام ببعض أحكام السلام
Harga Rp 32.000
Lihat Detail
Rp 28.000
Order Sekarang » SMS : +62823-1000-5776
ketik : Kode - Nama barang - Nama dan alamat pengiriman
Kode-
Nama Barangقطف الجني الداني شرح مقدمة رسالة ابن أبي زيد القيرواني
Harga Rp 28.000
Lihat Detail
Rp 18.000
Order Sekarang » SMS : +62823-1000-5776
ketik : Kode - Nama barang - Nama dan alamat pengiriman
Kode-
Nama Barangتأسيس التقديس في كشف تلبيس داود بن جرجيس
Harga Rp 18.000
Lihat Detail
Rp 140.000
Order Sekarang » SMS : +62823-1000-5776
ketik : Kode - Nama barang - Nama dan alamat pengiriman
Kode-
Nama Barangالإعتصام
Harga Rp 140.000
Lihat Detail

PUSAT JAKARTA

TOKO PUSTAKAALWADI
Ruko Pelangi, Jl. Terusan I Gusti Ngurah Rai No.7B Kec. Duren Sawit Pondok Kopi Jakarta Timur 13460 INDONESIA
Telp: +62823-1000-5776 (Call)
+62819-0889-0205 (Call/WA)

CABANG SURABAYA

TOKO PUSTAKAALWADI
Jl. Sultan Iskandar Muda/ Dana Karya 8i Sebelah Barat POLSEK Semampir (Kawasan Ampel) Jawa Timur INDONESIA
Telp: +62878-5353-5385 (Call)
+62852-1740-2125 (Call/WA)

JAM BUKA TOKO

Buka setiap hari kerja (SENIN – SABTU) pukul 08.00 – 17.00 WIB. Hari AHAD libur.
Kami hanya melayani pemesanan Kitab dan lain-lain, pada Jam Kerja tersebut.
شكرا جزاكم الله خيرا كثبرا وبارك الله فيكم