KATEGORI KITAB

الإيضاح والتبيين في حكم الإستغاثة بالأموات والغائبين

KategoriAQIDAH & TAUHID
Stok Hubungi Kami
Kode-
Di lihat826 kali
Berat(/pcs)0.035 Kg
Harga Rp 4.000
Beli Sekarang
+62823-1000-5776
+62823-1000-5776
+62819-0889-0205

Detail Produk الإيضاح والتبيين في حكم الإستغاثة بالأموات والغائبين

Judul الإيضاح والتبيين في حكم الإستغاثة بالأموات والغائبين
Penulis عبد المحسن بن حمد العباد البدر
Pentahqiq
Sampul غلاف (Soft Cover)
Kertas شمواة (Kuning)
Penerbit دار سبيل المؤمنين
Jilid 1(مجلد)
Pembahasan العقيدة
Mukoddimah

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله وحده والصلاة والسلام على نبينا محمد وآله وصحبه أجمعين.
أما بعد:
الحمد لله الملك الحق المعبود، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له المختص بالدعاء والاستغاثة والركوع والسجود، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله، صاحب المقام المحمود والحوض المورود وأفضل والد وأشرف مولود، صلى الله وسلم وبارك عليه وعلى آله ذوي السؤدد وشرف الجدود وعلى أصحابه أهل الفضل والنبل والكرم والجود، وعلى كل من جاء بعدهم يعبد الله وحده سالما من أنواع الكفر وكل محدث مردود.
أما بعد؛ فإن من المعلوم أن أصل الأصول توحيد الله عز وجل في ربوبيته وألوهيته وأسمائه وصفاته، والعلم بهذا الأصل أجل العلوم وأهمها وأشرفها، ومعرفته على التفصيل من الغيب الذي لا يُعرف إلا بالوحي من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسبم وفقاً لفهم السلف الصالح وسلوكاً لطريقهم، قال ابن أبي العز الحنفي في مطلع كتابه شرح العقيدة الطحاوية: ((أما بعد، فإنه لما كان علم أصول الدين أشرف العلوم؛ إذ شرف العلم بشرف المعلوم، وهو الفقه الأكبر بالنسبة إلى فقه الفروع، ولهذا سمى الإمام أبو حنيفة رحمة الله عليه ما قاله وجمعه في أوراق من أصول الدين: الفقه الأكبر، وحاجة العباد إليه فوق كل حاجة، وضرورتهم إليه فوق كل ضرورة؛ لأنه لا حياة للقلوب ولا نعيم ولا طمأنينة إلا بأن تعرف ربها ومعبودها وفاطرها بأسمائه وصفاته وأفعاله، ويكون مع ذلك كله أحب إليها مما سواه، ويكون سعيها فيما يقربها إليه دون غيره من سائر خلقه، ومن المحال أن تستقل العقول بمعرفة ذلك وإدراكه على التفصيل، فاقتضت رحمة العزيز الرحيم أن بعث الرسل به معرِّفين، وإليه داعين، ولمن أجابهم مبشرين، ولمن خالفهم منذرين، وجعل مفتاح دعوتهم وزبدة رسالتهم معرفة المعبود سبحانه بأسمائه وصفاته وأفعاله؛ إذ على هذه المعرفة تُبنى مطالب الرسالة كلها من أولها إلى آخرها)).
وقد جاءت أدلة الكتاب والسنة مبينة أن توحيد الله في عبادته هو موضوع دعوة الرسل إجمالاً وتفصيلاً، وأما التفصيل فإن قصص الأنبياء في القرآن الكريم تُفتتح غالباً بدعوتهم أممهم إلى إفراد الله بالعبادة وعدم اتخاذ الأنداد له سبحانه وتعالى كما في سور الأعراف وهود والشعراء وغيره وجاءت نصوص الكتاب والسنة في بيان أهمية هذا النوع من أنواع التوحيد، ومن ذلك أن خلق الجن والإنس لتكليفهم بالعبادة، وأن توحيد العبادة هو حق الله على عباده، وأن أعظم شيء دعت إليه الرسل هو توحيد العبادة، وأن توحيد العبادة هو أول مأمور به وأن ضده الشرك أول منهي عنه، وأن أفضل الأعمال التوحيد، وأعظم الذنوب الشرك، وأن أول أمر في القرآن الأمر بعبادة الله وأول نهي فيه النهي عن الشرك، وأن النبي صلى الله عليه وسلم بدأ دعوته بالتوحيد وختمها بالتوحيد، وأن بدء الحياة السعيدة بالتوحيد وختمها بالتوحيد، وأن ثواب المؤمنين أعظم ثواب وعقاب الكافرين أشد عقاب، وأنه لا أسفه من عقل من عبد مع الله غيره، وقد أوردت الأدلة في بيان هذه الوجوه لأهمية توحيد الألوهية في رسالة بعنوان أهمية توحيد العبادة طبعت عام 1429هـ.
وتوحيد الله هو الأصل والشرك طارئ عليه؛ لقوله صلى الله عليه وسلم : ((كل مولود يولد على الفطرة، فأبواه يهوِّدانه أو ينصِّرانه أو يمجِّسانه…)) الحديث رواه البخاري (1385) ـ واللفظ له ـ ومسلم (2658) عن أبي هريرة رضي الله عنه، وفي صحيح مسلم (2865) من حديث عياض بن حمار المجاشعي >: ((…وإني خلقت عبادي حنفاء كلهم، وإنهم أتتهم الشياطين فاجتالتهم عن دينهم وحرَّمت عليهم ما أحللت لهم، وأمرتهم أن يشركوا بي ما لم أُنزل به سلطاناً)) الحديث، فهذان الحديثان يدلان على أن الناس مفطورون على التوحيد، وأن الخروج عنه إلى الشرك يحصل بواسطة الأبوين المشركين وغيرهما من الشياطين، ولا يقال: إن ذلك معارَض بقوله تعالى في الحديث القدسي: ((يا عبادي! كلكم ضال إلا من هديته، فاستهدوني أهدكم)) وهو جزء من حديث طويل رواه مسلم عن أبي ذر رضي الله عنه (6572)؛ لأن الحديث في بيان وقوع الضلال وكثرته وأن المسلمين يحرصون على سؤال الله الهداية للصراط المستقيم فيكونون بذلك من القليل الناجي لا من الكثير الهالك.
وأسأل الله عز وجل أن يوفق المسلمين للفقه في دينهم والثبات على الحق الذي جاء في كتاب ربهم وسنة نبيهم صلى الله عليه وسلم وأن يهدي ضالهم ويرشد حائرهم، إنه سبحانه وتعالى جواد كريم، وصلى الله وسلم وبارك على عبده ورسوله نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

المؤلف
عبد المحسن بن حمد العباد البدر


Produk lain AQIDAH & TAUHID

Rp 87.000
Order Sekarang » SMS : +62823-1000-5776
ketik : Kode - Nama barang - Nama dan alamat pengiriman
Kode-
Nama Barangأسس منهج السلف في الدعوة إلى الله
Harga Rp 87.000
Lihat Detail
Rp 151.000
Order Sekarang » SMS : +62823-1000-5776
ketik : Kode - Nama barang - Nama dan alamat pengiriman
Nama Barangشرح العقيدة السفارنية
Harga Rp 151.000
Lihat Detail
Rp 146.000
Order Sekarang » SMS : +62823-1000-5776
ketik : Kode - Nama barang - Nama dan alamat pengiriman
Kode-
Nama Barangتفسير القرآن الكريم سورة النور
Harga Rp 146.000
Lihat Detail
Rp 19.000
Order Sekarang » SMS : +62823-1000-5776
ketik : Kode - Nama barang - Nama dan alamat pengiriman
Kode-
Nama Barangفتح رب الأرض والسماء في بيان معنى الولاء والبراء
Harga Rp 19.000
Lihat Detail
Rp 72.000
Order Sekarang » SMS : +62823-1000-5776
ketik : Kode - Nama barang - Nama dan alamat pengiriman
Kode-
Nama Barangأصول السنة ومعه تمام المنة في شرح أصول السنة
Harga Rp 72.000
Lihat Detail
Rp 285.000
Order Sekarang » SMS : +62823-1000-5776
ketik : Kode - Nama barang - Nama dan alamat pengiriman
Kode-
Nama Barangموقف أهل السنة والجماعة من أهل الأهواء والبدع
Harga Rp 285.000
Lihat Detail
Rp 1.808.000
Order Sekarang » SMS : +62823-1000-5776
ketik : Kode - Nama barang - Nama dan alamat pengiriman
Kode-
Nama Barangآثار الشيخ العلامة محمد الأمين الشنقيطي
Harga Rp 1.808.000
Lihat Detail
Rp 145.000
Order Sekarang » SMS : +62823-1000-5776
ketik : Kode - Nama barang - Nama dan alamat pengiriman
Kode-
Nama Barangفقه أشراط الساعة
Harga Rp 145.000
Lihat Detail

PUSAT JAKARTA

TOKO PUSTAKAALWADI
Ruko Pelangi, Jl. Terusan I Gusti Ngurah Rai No.7B Kec. Duren Sawit Pondok Kopi Jakarta Timur 13460 INDONESIA
Telp: +62823-1000-5776 (Call)
+62819-0889-0205 (Call/WA)

CABANG SURABAYA

TOKO PUSTAKAALWADI
Jl. Sultan Iskandar Muda/ Dana Karya 8i Sebelah Barat POLSEK Semampir (Kawasan Ampel) Jawa Timur INDONESIA
Telp: +62878-5353-5385 (Call)
+62852-1740-2125 (Call/WA)

JAM BUKA TOKO

Buka setiap hari kerja (SENIN – SABTU) pukul 08.00 – 17.00 WIB. Hari AHAD libur.
Kami hanya melayani pemesanan Kitab dan lain-lain, pada Jam Kerja tersebut.
شكرا جزاكم الله خيرا كثبرا وبارك الله فيكم